معلومات عن ماسة

ماسة بيطار هي أخصائية معتمدة في التغذية العلاجيّة ومؤلفة ومدونة منتظمة.

حصلت ماسة على شهادة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية في بيروت ومن ثم أكملت دراستها بالحصول على ماجيستير في علوم التغذية من جامعة كينغز كولدج لندن، بريطانيا. حازت ماسة أيضاً على شهادات مختلفة في علاج السمنة، إدارة سلامة الغذاء، والطبخ النباتي الصحي.

خلال سنوات الخبرة التي حصلت عليها، أصبحت خبيرة في مجال التغذية والغذاء. عملت مع مئات المرضى مع مختلف الحالات الصحية. أيضاً، لدى ماسة خلفية قوية في مجال سلامة الغذاء وجودته لأنها قادت مشروع اعتماد سلامة وجودة الغذاء في مستشفى (HACCP and ISO 9001:2008) الدكتور سليمان فقيه، جدة، السعودية

إن ماسة عضوة الآن في الأكاديمية الأمريكية للتغذية وأيضاً عضو من مجموعة ممارسة أخصائيي التغذية في الطب البديل ومجموعة ممارسة أخصائيي التغذية في خدمات المدارس المتعلقة بالتغذية.

حالياً، ماسة تقطن في السعودية، هي أم لطفلين، وتعمل في مراكز الدكتور سمير عباس الطبية. في المركز، تساعد المرضى ذوو الاحتياجات المتعددة على اتباع نظام غذائي خاص بهم. كما تنشر مقالات قصيرة ومنشورات تعليمية لرفع مستوى الوعي حول التغذية والتأثير على سلوك المستهلكين لتبني أنماط حياة وخيارات غذائية صحية أكثر.